سياسة الخصوصية

تلتزم ركسون للسياحة (myrtn.com) بحماية خصوصية زوار الموقع وعملائه، ولن يتم الإفصاح عن المعلومات التي تتعلق بالعملاء للآخرين سوى في الحالات التي تنطوي على تقديم خدمة للعملاء، كإجراء الترتيبات اللازمة لإيصال منتج ما أو التحقق من البطاقات الإئتمانية أو القيام بأي إجراءات أمنية أخرى، وكذلك بالنسبة لإجراء أبحاث حول العميل وتصنيفه أو في الحالات التي يمنح فيها العميل تصريحاً واضحاً بذلك.

الموافقة

عند تنفيذ حجز مبدئى أو إرسال من على موقع "ركسون للسياحة" سيتعين عليكم الإفصاح عن بعض التفاصيل التي سيتم حفظها في بيئة آمنة، ولن تستخدم البيانات التي يتم الاحتفاظ بها إلا لتحسين تجربة العميل.
لن يتم بيع اسم العميل أو عنوانه أو بريده الإلكتروني أو تفاصيل بطاقته الإئتمانية أو أي معلومات شخصية تتعلق به إلى أي طرف آخر بغير موافقة العميل الواضحة.

الاتصالات والتسويق

قد نقوم بالإفصاح عن البيانات التي تتعلق بكم إلى المزودين المتعاملين مع "ركسون للسياحة"، فنحن من وقت إلى آخر نقدم عروضاً من بعض المزودين (المشار إليهم بـ "مزودي ركسون للسياحة") وينطوي ذلك على طلب معلومات من المستخدمين الذين اشتروا إحدى باقات العطلات بهدف تسهيل عملية تقديم قيمة العرض. وفي هذه الحالات نشارك المزودين ببعض من المعلومات الشخصية الخاصة بالزبائن، وذلك قد يتيح للمزودين الذين تتعامل معهم ركسون للسياحة بتسويق عروضهم مباشرة لكم إن أرادوا ذلك. ولكننا لن نشارك هذه المعلومات إلا إذا أصبحتم طرفاً في أي نشاط تعريفي وفي هذه الحالة لن يحصل على المعلومات سوى المزود المشارك في هذا النشاط. ونحن على وجه التحديد لا نتحمل أي مسؤولية تجاه أفعال هؤلاء المزودين، فعلى الرغم من أننا نبلغهم بعدم جواز التواصل معكم إلا بخصوص العرض الترويجي مع ركسون للسياحة، إلا أننا لا نتحمل مسؤولية أفعال المزودين ولا نستطيع التحكم بها.

إلغاء الاشتراك

يستطيع جميع مستخدمي ركسون للسياحة إلغاء اشتراكم في المراسلات التسويقية التي تصلهم منا و/أو من أطراف آخرين. إذا كنتم لا تريدون الاستمرار في الحصول على العروض التسويقية منا و/أو من أطراف آخرين تستطيعون النقر على الرابط الوارد في أسفل الرسالة الإلكترونية واتباع الإرشادات لكي لا تصلكم أي رسائل أخرى مستقبلاً.

ملفات تعريف الارتباط

إن ملفات تعريف الارتباط (أو "الكوكيز") عبارة عن ملفات صغير من المعلومات يتم إرسالها إلى حاسوبكم الشخصي أو هاتفكم الجوال أو أي جهاز آخر تستخدمونه لزيارة الموقع، بحيث تتعرف على ذلك الجهاز عندما تزورون الموقع مستقبلاً. إن لهذا النوع من الملفات عدداً من الوظائف كتذكر تفضيلاتكم والبنود التي اخترتموها، وبذلك تساعد في تقديم تجربة أفضل لكم وتسعى للتأكد من أن الإعلانات أو العروض التي ترونها على شبكة الإنترنت أكثر ملاءمةً لكم. بالإمكان تقسيم ملفات تعريف الارتباط إلى 4 أنواع كالتالي:

  • الفئة 1: الضرورة القصوى إن هذه الملفات ضرورية إذ أنها تمكن الموقع من تقديم الخدمات التي طلبتموها كتذكر البنود التي أضفتموها إلى السلة.
  • الفئة 2: الأداء إن هذا النوع يجمع معلومات مجهولة المصدر حول كيفية استخدام الناس للموقع، ويتم دمج البيانات مع المستخدمين الآخرين لتمكيننا من تحسين عمل الموقع. على سبيل المثال، نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة ببرنامج التحليل المعروف باسم "جوجل أناليتكس" (Google Analytics) للتوصل إلى فهم حول كيفية وصول العملاء إلى موقعنا وكيفية تصفحهم واستخدامهم له، فضلاً عن تسليط الضوء على المواضع التي يمكن تحسينها كالتصفح وتجربة التسويق والحملات التسويقية. إن البيانات التي تخزنها ملفات تعريف الارتباط هذه لا تبين أبداً تفاصيلاً شخصية يمكن من خلالها التعرف على هويتكم.
  • الفئة 3: الوظائف تقوم ملفات هذه الفئة بتذكر الخيارات التي قمتم بها كاللغة أو مجالات الاهتمام أو العملات، وتستخدم في تقديم تجربة تتلاءم أكثر مع اختياراتكم وتمنحكم زيارة ممتعة إلى الموقع. يتم أيضاً دمج المعلومات مع المستخدمين الآخرين على أساس مجهول المصدر لتمكيننا من تحسين عمل الموقع.
  • الفئة 4: الأهداف أو الإعلان تجمع هذه الملفات معلومات عن عادات التصفح الخاصة بكم بهدف ملاءمة الإعلانات مع اهتماماتكم فهي تتذكر المواقع التي زرتموها، كما تشارك هذه الملفات المعلومات المذكورة مع أطراف آخرين كالمعلنين. تستطيعون تغيير الإعدادات على المتصفح لمنع تخزين ملفات تعريف الارتباط على حاسوبكم أو هاتفكم الجوال من دون موافقة صريحة منكم. ويتضمن عادة قسم "المساعدة" في المتصفح تفاصيل تتعلق بكيفية إدارة إعدادات ملفات تعريف الارتباط.

حماية أمنكم

قد نقوم باستخدام المعلومات الشخصية التي قدمتموها لإجراء الفحوصات المناسبة لمنع الغش، فقد يتم الكشف عن المعلومات الشخصية التي تقدمونها إلى أحد مراجع الائتمان أو إحدى وكالات منع الاحتيال التي قد تحتفظ بسجلات عن تلك المعلومات، مع التذكير بأن هذه الإجراءات تتبع فقط للتأكد من هويتكم.

نقل بياناتكم

يؤسفنا أن عملية نقل البيانات عبر شبكة الإنترنت لا تتسم بالأمان التام، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا لحماية البيانات الشخصية الخاصة بكم، علماً بأننا لا نستيطع ضمان أمن المعلومات التي يتم إرسالها إلى موقعنا وأنتم وحدكم المسؤولون عن ذلك. وعندما نحصل على المعلومات سنستخدم إجراءات صارمة وميزات أمنية تمنع الوصول غير المصرح به إليها.

مواقع الآخرين

قد يحتوي الموقع على روابط تؤدي من وإلي المواقع الخاصة بشركائنا من الشبكات والمعلنين وغيرهم من الأطراف، وإذا أردت زيارة هذه الروابط فيرجى أخذ العلم بأن لكل موقع سياسة خصوصية خاصة به ونحن لا نتحمل مسؤولية هذه السياسات. الرجاء التحقق من هذه السياسات قبل تقديم أي بيانات شخصية إلى هذه المواقع.

التحقق من التفاصيل الخاصة بكم

إذا أردتم التحقق من التفاصيل التي قدمتموها إلى ركسون للسياحة بإمكانك ذلك من خلال الاتصال بنا عبر البريد الإلكتروني. وتنطوي الإجراءات الأمنية التي نتبعها على طلب إثبات الهوية قبل الكشف عن المعلومات، ويقصد بذلك تقديم عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر المستخدمة عند التسجيل. وعليه يجب الحفاظ على سلامة هذه المعلومات إذ أنكم ستتحملون مسؤولية أي فعل ناشئ عن طلب يقدمه شخص يستخدم عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بكم. ونحن نشدد على عدم استخدام وظيفة تذكر كلمة السر في المتصفح إذ أن ذلك يتيح للآخرين الذين يستخدمون جهازكم بالوصول إلى معلوماتكم الشخصية.